أخبار محلية

جمعية تنامي توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الفرعي التخصصي

عدد المشاهدات 1416

في نقلة نوعية للقطاع غير الربحي ممثلة في جمعيات الأيام بالمملكة؛ تم- بحمد الله- توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية تنامي المتخصصة في تطوير وتمكين القطاع غير الربحي، والهادفة إلى بناء نموذج مؤسسي للشراكات المجتمعية، والمجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام، الهادف إلى تمثيل جمعيات الأيتام بالمملكة، وتمكينها من خلال عدد من البرامج التي أطلقها، إلى جانب التنسيق والتكامل بين جمعيات الأيتام والجهات ذات العلاقة، وقع المذكرة من جانب تنامي أ. خالد العواد- أمين عام الجمعية، ومن جانب المجلس الفرعي التخصصي د. خالد الحسن- أمين عام المجلس. وبموجب مذكرة التفاهم ستقدم جمعية تنامي خدمات مبادراتها لجميع جمعيات الأيتام بداخل المملكة بالتنسيق مع المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام.
وتجدر الإشارة إلى أن “تنامي” تعد رائدة التطوير في القطاع غير الربحي، فهي أول جمعية تطوير على مستوى المملكة، وتقدم مشاريع ريادية تخدم القطاع غير الربحي، كمسرعة الأعمال للمنظمات غير الربحية “سراج”، ومنصة “خدمات المئة يوم” للجمعيات الناشئة، وحاضنة الأعمال “سراج+”، وتطبيق تطوع الخبراء “جدير”، ومنصات “الروزنامة” ومبادرة” محكم” ومنصة” حوكمني” ومنصة “معين” ومعمل الابتكار التنموي” يمام”، إلى جانب “مركز الشراكات المجتمعية” و”مجالس المجتمعات المهنية” ومركز الإعلام التنموي، “سنا”، إضافة إلى ما تمتلكه تنامي من عديد الشراكات والمشاريع التطويرية مع العديد من المؤسسات الريادية الأهلية والخاصة.
وبالنظر إلى أهمية المبادرات الريادية لجمعية تنامي وما تقوم به من جهود لتطوير العمل التنموي لدى كيانات القطاع الثالث، فقد شرُفت بزيارة كريمة من معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي م.أحمد بن سليمان الراجحي، الذي اطلع على خدمات ومبادرات الجمعية، ومشاريعها الريادية؛ لتطوير وتمكين القطاع غير الربحي. وأشاد في معرض حديثه عن الجمعية بأهمية الدور الذي تؤدية تنامي خدمة للقطاع غير الربحي، وكانت الزيارة بمثابة تتويج لنجاحات تنامي في ذات الإطار، كما كان لها عظيم الأثر في تحفيز منسوبيها لبذل المزيد من الجهد لتطوير القطاع غير الربحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com