أخبار محلية

البديوي امينا عاما لمجلس التعاون خلفا للحجرف يتسلم مهام عمله الاربعاء القادم

عدد المشاهدات 1912

الدمام

أعلنت الامانة العامة مجلس التعاون الخليجي اليوم الأحد، تعيين معالي الاستاذ: جاسم محمد البديوي أمينا عاما جديدا لمجلس التعاون الخليجي، اعتبارا من يوم الاربعاء القادم، الاول من فبراير المقبل، خلفا للأمين العام الحالي معالي الدكتور: نايف فلاح مبارك الحجرف الذي تنتهي فترة عمله في 31 يناير الحالي .
امانة مجلس التعاون الخليجي ذكرت في بيان ان معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، رحب بمعالي الأستاذ جاسم البديوي، الأمين العام المعيّن لمجلس التعاون، مهنئاً إياه بتولي مهام الأمين العام لمجلس التعاون، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء المهام والمسؤوليات الموكلة إليه لقيادة دفة العمل في الأمانة العامة، والعمل على تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك لتحقيق أهدافها السامية نحو مزيداً من التعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون وبما يحقق توجيهات ورؤى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حفظهم الله ورعاهم.
 وأشاد معالي الأمين العام بالمسيرة الدبلوماسية الكبيرة لمعالي الأستاذ جاسم البديوي، والتي ستساهم بلا شك في تعزيز مكانة مجلس التعاون الإقليمية والدولية، والحفاظ على مكاسب المجلس التي تحققت، والعمل نحو مزيداً من المكتسبات والمنجزات لخدمة دوله الأعضاء وأبناء مجلس التعاون.

جاسم محمد البديوي

* من مواليد 22 فبراير 1968.
* حصل على درجة دبلوم في الدراسات الدبلوماسية من جامعة أوكسفورد – إنجلترا في عام 1993م، وبكالوريوس إعلام من جامعة يوتا – الولايات المتحدة الأميركية في عام 1991.
شغل عدة مناصب دبلوماسية منها:
* سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة 2022 – 2023م، وسفير غير مقيم لدى دوقية لوكسمبورغ الكبرى خلال الفترة 2017 – 2022.
* كما كان رئيس بعثة دولة الكويت لدى الاتحاد الاوروبي خلال الفترة 2017 – 2022، ورئيس بعثة دولة الكويت لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) خلال الفترة 2016 – 2022.
* سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا خلال الفترة 2016 – 2022، وسفير دولة الكويت لدى جمهورية كوريا خلال الفترة 2013 – 2016.
* نائب مدير إدارة مكتب الوكيل بوزارة الخارجية خلال الفترة 2012 – 2013، ونائب رئيس بعثة سفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية في أكتوبر عام 2011.
* عيّن مستشاراً في سفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية عام 2007،
* تم تعيينه بسفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية في عام 2001.
* تم تعيينه بسفارة دولة الكويت لدى النمسا والبعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في فيينا خلال الفترة 1997 – 2001،
* عيّن بسفارة دولة الكويت لدى اليابان خلال الفترة 1993 – 1997.

وكان البديوي انضم لوزارة الخارجية برتبة ملحق دبلوماسي في مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت عام 1992، كما مثل الكويت وترأس وفد بلاده في عدة مناسبات دولية.
وسيباشر مهام عمله امينا عاما لمجلس التعاون الخليجي يوم الاربعاء القادم الاول من فبراير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com