أخبار محلية

شاي ومشروب قهوة شهير ببودرة البلاط والسراميك “ملايين العبوات تم ضبطها”

عدد المشاهدات 1928

مصر

عملية ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج الشاي ومشروب قهوة شهير من البلاط والسراميك أثار فزع وجدل المصريين وزوار مصر والسائحين.
تم ضبط الملايين من عبوات الشاي ومشروب القهوة الشهير في المصنع المخالف بمحافظة الغربية يتم إنتاجها من مواد خطيرة. و اتضح أن المصنع يقوم بإنتاج مشروب القهوة الشهير من بودرة البلاط والأسمنت الأبيض،
الأجهزة الأمنية المصرية بعد تلقيها بلاغا يفيد بوجود مصنع غير مرخص يقوم بتصنيع نسكافيه مغشوش من بودرة البلاط والأسمنت الأبيض إضافة إلى تزوير علامات تجارية لشركات كبرى لإنتاج الشاي ومشروب القهوة ومنتجات الحلويات. داهمت المصنع حيث تم ضبط عبوات من كافة المنتجات المغشوشة بإجمالي 5 ملايين عبوة وثلاثة طن خامات”العربية”

الأجهزة الأمنية المصرية خلال المداهمة وجدت ان المصنع يقوم بتصنيع النسكافيه والمنتجات الغذائية بنفس أكياس وعلب المنتجات الأصلية بعد غشها باستخدام بودرة البلاط، فيما تم ضبط شطائر من الجبس والأسمنت الأبيض.
ولم يتضح من متى وهذا المصنع يصنع السموم للناس كما لم يتضح كم عدد العبوات التي في السوق والمقاهي من هذا المنتج المغشوش ببودرة البلاط؟! ربما يكون المصنع من فترة طويلة وهو يقوم بهذه الصناعة المغشوشة وبالتاكيد تم ايصالها للاسواق والمقاهي المنتشرة في مصر .
ربما بعد التحقيق تظهر خفايا كثيرة فقد تم التحفظ على المضبوطات وتشميع المصنع وإحالة مالكيه والمسؤولين عنه إلى النيابة التي تتولى التحقيق الذي ربما يفضي الى تفتيش داخل الاسواق للبحث عن المشروب المغشوش والذي في شكله الخارجي بعد الغش لا يختلف عن الاصلي هذا عدى عن الشاي والحلوى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com