أخبار محلية

“بر جدة” ووقف الوالدين ينفذان مبادرة تشجير بمركز حي النهضة لتعزيز الوعي البيئي

عدد المشاهدات 1712

عبد الله عكور – جدة

نفذت إدارة التطوع بجمعية البر بجدة ووقف الوالدين مبادرة لتشجير وتوزيع حوالي 200 غرسة من نبتة المورينجا بمركز حي النهضة التابع لجمعية مراكز الأحياء بجدة بحضور عضو مجلس ادارة جمعية البر بجدة رئيس نادي البر التطوعي الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة ومدير إدارة التطوع بالجمعية الأستاذ عبد المجيد أبو ثامرة وعدد من مسؤولي الجمعية، وعضو مجلس إدارة جمعية الأسر الاقتصادية د. عبد الله الناهسي، ومديرة مركز حي النهضة الأستاذة غادة سندي، ورئيسة لجنة التطوع بالمركز الأستاذة رانيا عليا.
وقد تم غرس عدد من الشتلات في حديقة مركز الحي وتوزيع العدد المتبقي على سكان الحي لغرسها في بيوتهم بمشاركة عدد من الفرق التطوعية المسجلة بالجمعية.
وتأتي هذه المبادرة امتداداً لعدد من مبادرات التشجير التي نفذتها جمعية البر ووقف الوالدين بالتعاون مع عدد من الجهات في عدة مواقع في جدة والتي كان آخرها الواجهة البحرية، تفاعلاً مع مبادرة السعودية الخضراء لتشجير 10 مليارات شجرة في المملكة خلال العقود المقبلة لمكافحة أزمة المناخ والتصحر باعتبارهما من التحديات البيئية وذلك برفع الغطاء النباتي وتقليل انبعاثات الكربون ومكافحة التلوث.
كما تجسد المبادرة حرص الجمعية ووقف الوالدين على الاضطلاع بمسؤولياتهما الاجتماعية التي تترك أثرها المستدام، وتحفيز المتطوعين واستنهاض هممهم، والعمل على زيادة الوعي البيئي بأهمية إعادة تأهيل الغطاء النباتي وتنميته وتحقيق السلامة الصحية والبيئية بما يساهم في تحقيق جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة والارتقاء بأنماط المعيشة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com