أخبار دولية

بالصور .. نائب رئيس جمهورية إندونيسيا يستقبل وزير الشؤون الإسلامية بالعاصمة جاكرتا

" معروف "المملكة تبذل جهودًا كبيرة في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم والتصدي للجماعات المتطرفة ونشر التسامح والوسطية

عدد المشاهدات 1376

استقبل دولة نائب رئيس جمهورية إندونيسيا الحاج معروف أمين، اليوم الجمعة الثاني والعشرين من شهر شعبان في العاصمة جاكرتا، معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في مستهل زيارته الرسمية للجمهورية.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، لاسيما ما يتصل بخدمة العمل الإسلامي

ونوه نائب رئيس جمهورية إندونيسيا بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والتعاون المستمر في مختلف المجالات، مؤكدًا أن المملكة بقيادتها الرشيدة تبذل جهودًا كبيرة في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم والتصدي للجماعات المتطرفة ونشر التسامح والوسطية .

كما أشاد بالجهود الكبيرة والمتميزة التي تقدمها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار وتنفيذ المشروعات التطويرية التي تسهل لضيوف الرحمن أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وهي جهود مقدرة ومشكورة من كافة المسلمين بالعالم، كما بين أن التعامل مع جائحة كورونا كان مميزًا للحفاظ على صحة وسلامة الحجاج والمعتمرين والزوار .

ورحب الحاج معروف أمين بمعالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ متمنيًا له طيب الإقامة في بلده الثاني إندونيسيا، مشيداً بالزيارة التي ستعزز التعاون في مجالات العمل الإسلامي المشترك بين المملكة ووزارة الشؤون الدينية الإندنوسية لتحقيق التطلعات المشتركة لنشر الوسطية والاعتدال .

وطالب الحاج أمين معروف في ختام اللقاء من معالي الوزير ” آل الشيخ ” نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين -حفظهما الله- على المواقف التاريخية التي قدمتها للحكومة والشعب الإندونيسي، سائلًا الله للمملكة دوام التقدم والازدهار والتقدم .

من جانبه، نقل معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ خلال اللقاء سلام وتحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين -حفظهما الله- وتمنياتهم القلبية للحكومة والشعب الإندنوسي الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار والرقي، مبيناً أن القيادة الرشيدة بالمملكة تولي عنايتها ورعايتها لكل ما يخدم المسلمين ويوحد صفهم .

واستعرض معاليه خلال اللقاء الجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين حفظهما الله لخدمة الإسلام ونشر منهج الوسطية والاعتدال والتصدي للغلو والتطرف، كما تطرق معاليه إلى التطور والنقلة الكبيرة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في ضوء رؤية المملكة 2030 .

حضر مراسم الاستقبال سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية اندونيسيا الأستاذ عصام بن أحمد عابد الثقفي، ونائب وزير الشؤون الدينية الإندنوسي السيد زين التوحيد ، وعدد من كبار المسئولين الإندونيسيين والوفد السعودي المرافق لمعاليه.

مرفق فيديو ” للقنوات التلفزيونية ” للقاء معالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ مع نائب رئيس جمهورية أندونيسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com