أخبار الرياضة

مذكرة تفاهم بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك والاتحاد السعودي للرياضة للجميع

لتعزيز التعاون في تنفيذ البرامج ونشر ثقافة الرياضة

عدد المشاهدات 1440

عبدالله الحكمي – الرياض

شهد مقر هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أمس الأول توقيع مذكرة تفاهم جمعت بين الهيئة والاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال تنفيذ البرامج والأنشطة التي تساعد على نشر ثقافة الرياضة والاستفادة من خدمات القطاعين في تطوير ثقافة الرياضة المجتمعية.
ووقع مذكرة التفاهم ممثلاً عن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وعن الهيئة معالي محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهندس سُهيل بن محمد أبانمي، بحضور الأستاذة شيماء بنت صالح الحصيني، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك وتحقيق الدعم المطلوب لتنفيذ البرامج والأنشطة التي تساعد على نشر ثقافة الرياضة، والاستفادة من خدمات القطاعين وفقاً لما تتضمنه بنود المذكرة والاتفاقيات الملحقة بها.
كما تستهدف مذكرة التعاون الإسهام في بناء مجتمع صحي يتيح للأفراد فرص ممارسة الرياضة والنشاط البدني باستمرار، والتعاون على بناء أسلوب حياة صحي من خلال تقديم دعم الأفراد وتقديم برامج صحية ورياضية لموظفي الهيئة، مع تنفيذ خطة عمل مشتركة للاستفادة من المرافق والبنية التحتية المتاحة واستخدامها لإطلاق فعاليات وأنشطة رياضية مجتمعية.
وتعليقاً على هذه الخطوة, قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: نسعد نحن في الاتحاد بإطلاق هذه الشراكة الفعالة مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والتي نتشارك معهم الاهتمام والابتكار والتركيز على المستقبل، وتمكين أفراد المجتمع السعودي للعيش بنمط حياة صحي، عبر توفير الدعم من خلال دمج مواردنا وقدراتنا، فالاتحاد والهيئة يمكنهم إحداث التغيير الدائم على الثقافة الرياضية السعودية، من خلال توفير فرص لجعل النشاط البدني روتين يومي، كما نتطلع للعمل مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك للنهوض بمستقبل واعد وأكثر اشراقًا ونشاطًا للجميع”
الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع سبق وعمل على إطلاق العديد من المبادرات والحملات الرياضية في إطار التزامه بتطبيق برنامج جودة الحياة الهادف الى تشجيع أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والقدرات والخلفيات ومن الجنسين بهدف الانضمام إلى عالم الرياضة والمشاركة في تطبيق الأنشطة البدنية، كما عقد العديد من الشراكات مع القطاعات والجهات الحكومية والجهات التنفيذية التي تعمل في مجال الرياضة، ومع الاتحادات الرياضية، وكيانات ومؤسسات القطاع العام والخاص بهدف تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتوفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني على أوسع نطاق.
 
يذكر ان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع (SFA ) هي جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني. وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاع العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها.
ويركز اتحاد الرياضة للجميع على زيادة النشاط البدني من خلال تطوير أربع أولويات استراتيجية: (1) التعليم؛ (2) المجتمع والتطوع؛ (3) اللياقة البدنية والصحة؛ و (4) الحملات والترويج. يقوم بذلك من خلال تصميم ونشر برامج رياضية ترفيهية لجميع أفراد المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد برنامجًا دوليًا ديناميكيًا للتواصل يهدف إلى تقديم العلامة التجارية لمجتمع الرياضة في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com