أخبار محلية

تدَّشين فعاليات أسبوع البيئة بِمحافظة القنفذة تحت شعار تعرَّف بيئتك

عدد المشاهدات 184

ليلى الشيخي – القنفذة

دشّن مُحافظ القنفذة محمد بن عبد العزيز القباع فعاليات أسبوع البيئة بالمحافظة يوم أمس الذي ينظمّه مكتب وزراة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة وذلك تحت شعار تعرَّف ببيئتك .

بحضور مديري الجهات الحكوميّة والقطاع الخاص ومشاركة جميع فئات المجتمع وأشتملَّت الفعاليات إلتي تستمر حتى السبت المقبل على مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج وإِقامة معرض توعوي بالواجهة البحريّة بالكورنيش الجنوبي عن توعيّة البيئة وأركان تعريفيّة وتثقيفيّة وتوزيع منشورات توعويّة وهدايا على الزوار تحمل عبارات إرشاديّة .

بالأضافة الى تقديم مبادرات تشجير ونظافة الشواطئ وتقديم بعض المحاضرات والأنشطة وأثنى المُحافظ على الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة كما دعا جميع المؤسسات والجهات للأسهام في حمايّة البيئة وتعزيز ثقافة الحفاظ عليها .

وأستعرض مُدير مكتب الزراعة والمياه بالمُحافظة المهندس حسن المعيدي أهم الأنشطة والفعاليات والبرامج والمبادرات التي يعمل عليها المكتب بمناسبة أسبوع البيّئة.

من جهته أعرب المُدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن فعاليات أسبوع البيئة تَحظَى برعايّة بالغة لما للبيئة من أهمية في حياة الفرد والمجتمع.

وتهدّف لتحقيق بيئة مزدهره ومستدامة يذكر أن الوزارة تنظم فعاليات أسبوع البيئة سنوياً في مختلف مناطق ومحافظات المملكة سعياً لتعزيز الوعي البيئي وسط أفراد المجتمع وتشجيع على الالتزام بالسلوكيات البيئية تحقيقًا للاستدامة البيئية وفق مستهدفات رؤيّة المملكة 2030م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com