أخبار محلية

“بيئة الخرمة تقيم ورشة عن مكافحة «جعل النخيل» أو «العنقر»”

عدد المشاهدات 1992

نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الخرمة ورشة عمل حقليه بعنوان (مكافحة «جعل النخيل» أو «العنقر» ) بمزرعة المواطن عبدالرحمن محمد بحضور مدير المكتب المهندس عبدالله خالد السبيعي.

واوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الخرمة المهندس عبدالله بن خالد السبيعي ان عنقر النخيل من الأفات التي تصيب جميع أنواع النخيل ويخلف خسائر اقتصادية ، كما تتعرض أشجار النخيل لفتك عدد من أنواع الحفارات التي تسبب لها أضرارًا بالغة، من اشهرها عنقر النخيل وهو يفضل التربة الرملية وينتشر في المزارع المهمله ويكثر الخلط بينه وبين حشرة سوسة النخيل لتشابههم في شكل اليرقة.

وبين أن ورشة العمل هذه تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات والندوات وورش العمل المزعم إقامتها خلال الفترة القادمة التي تستهدف المختصين من مهندسين وفنيين زراعيين وكذلك المزارعين والمهتمين بشؤون الزراعة.

والقى المحاضرة المهندس سعد العبيسي وتم التعريف بالآفة وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها ومكافحتها، منها:- الغرس المتباعد بين النخيل، الاهتمام بنظافة المزرعة ،التخلص من مخلفات النخيل السابقة، التسميد والري المتوازن ، واستخدام المبيدات وقت الحاجة .

 ه 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com