أخبار محلية

آخر الأعمال الإنشائية بجسر صفوى – راس تنورة (رحيمة). الذي طال انتظاره الطريق يجري العمل فيه

عدد المشاهدات 5192

عبدالله الحكمي – الدمام

يواصل فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية، العمل حاليًا على تنفيذ مشروع استكمال طريق صفوى / راس تنورة ، والذي يشمل تنفيذ جسرين، أحدهما بري والآخر بحري، بالإضافة إلى استكمال الطريق الرابط بين طريق الدمام الجبيل – مرورا برأس تنورة.

وحسب صحيفة اليوم، كشفت مصادر في فرع وزارة النقل بالشرقية عن الانتهاء من كامل الأعمال الخرسانية للجسر البري أعلى دوار صفوى الواقع على طريق صفوى المطار على مدخل القطيف.
وأنه جرى الانتهاء من صب البلاطات الخرسانية لتنفيذ الجدران الاستنادية على امتداد منحدرات الجسر البري، وتركيب سواري الإنارة للطريق بطول 13 كيلومترًا.
ومن جهة أخرى أفاد فرع الوزارة بالشرقية بأنه تم الانتهاء من صب جميع كمرات الجسر البحري، وجاري العمل الآن على تجهيز المنصة البحرية اللازمة لبدء أعمال الأساسات البحرية.
وبين فرع الوزارة بالشرقية، بأن مشروع طريق صفوى راس تنورة سيسهم فور الانتهاء من تنفيذه في خدمة سكان محافظة رأس تنورة وقاصدي المنطقة الشرقية، حيث يربط الطريق عدداً من مدن ومحافظات المنطقة، ويسهّل حركة الزوّار والسياح وأصحاب الحركة التجارية، ويربط المحافظة مع باقي المدن القريبة.

وتؤكد منظومة النقل والخدمات اللوجستية بأن كافة مشاريع الطرق التي تقوم بتنفيذها يتم العمل عليها وفق خطة زمنية معتمدة لضمان إنجازها وفق أرقى المعايير لمواصفات الجودة والسلامة، كما تؤكد المنظومة حرصها على الارتقاء بالخدمات المقدمة وتحسين جودة الطرق، وصولاً لتحقيق المستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بالصعود بالمملكة للمركز السادس عالمياً في مؤشر جودة الطرق بحلول عام 2030.

يذكر ان العمل بدء في مشروع طريق صفوى – رأس تنورة، منذ 15 عاما.. وتوقف العمل فيه عدة مرات، إما للدراسات البيئية، أو تعديل المخططات، أو انتظار فتح مظاريف الترسية، او اي امور اخرى.
وبعد تخطي كل العقبات التي واجهت المشروع الحيوي الان يجري العمل فيه بشكل جيد ، لذلك يستبشر سكان صفوى وراس تنورة وسكان المنطقة الشرقية خيرا بقرب انتهاء مشروع الجسر الذي طال انتظاره والذي مراحلة تعاقب 5 وزراء نقل من الدكتور جبارة الصريصري مرورا بالمهندس عبدالله المقبل و سليمان الحمدان و الدكتور نبيل العمودي والى الوزير الحالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر ،
والمشروع يكتسب اهمية كبيرة في تسهيل للحركة المرورية واختصار الوقت بين مدن المنطقة ومحافظة راس تنورة وصفوى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com