أخبار محلية

في النعيرية والقطيف أمانة الشرقية زراعة اكثر من 300 الف زهرة

عدد المشاهدات 1480

عبدالله الحكمي – النعيرية

زرعت أمانة المنطقة الشرقية ضمن مبادرة السعودية الخضراء وشرقية خضراء، وتحسين المشهد الحضري وزيادة الرقعة الخضراء أكثر من 305500 ألف زهرةٍ موسميةٍ في محافظتي النعيرية والقطيف.
وأوضحت أمانة الشرقية أن زراعة الورورد شملت مداخل وميادين ودوارات المحافظتين، والجزر الوسطية للطرق والشوارع الرئيسية والداخلية للأحياء السكنية،
واشارت إلى استمرار أعمال زراعة الزهور الموسمية، وسعيها لتغطية كافة الطرق والشوارع والحدائق والمرافق العامة بأعداد كبيرة من الزهور المتنوعة وذلك لخلق مناخ صديق للبيئة، وزيادة مساحات الزهور المزروعة، لإضفائها منظراً جمالياً.
وأكدت الأمانة سعيها في تحسين وتجميل محافظات ومدن المنطقة الشرقية بمختلف أنواع الزهور وفق برنامج زمني يتم فيه استبدال الزهور حسب مواسم النمو، موضحة إلى أن هذه الجهود تأتي لزيادة الرقعة الخضراء، وتحسين المشهد البيئي والجمالي بما يتناسب مع تحقيق مفهوم أنسنة المدن، وتحسين جودة الحياة.
كما نوهت أمانة الشرقية بأهمية الحفاظ على المزروعات والمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تعزز من السلوكيات الصديقة للبيئة والمحفزة على الزراعة مبدية استعدادها وبمشاركة الفرق التطوعية في مبادرات ومشاريع التشجير، وتهيئة المواقع التي يمكن استغلالها في زيادة الرقعة الخضراء، من خلال خبراتها وإمكاناتها المتاحة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com