أخبار محلية

مدير الشؤون الإسلامية في جازان يزور إدارة المساجد بالدرب

التقى بالمراقبين والمراقبات ومنسوبي الإدارة واستمع لاحتياجاتهم والمعوقات واطلع على الانجازات ووقف على جامع الشقيق

عدد المشاهدات 1288

جازان – الإعلام والاتصال المؤسسي

تفقد فضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي صباح أمس الأربعاء السابع والعشرون من شهر شوال ١٤٤٤ هجرية عدد من جوامع ومساجد محافظة الدرب حيث استهل الجولة بزيارة لسعادة محافظ الدرب الأستاذ فيصل بن ناصر بن وريك ناقشا سبل التعاون بين الامارة والفرع فيما يخص بناء وترميم المساجد وكذلك تنفيذ البرامج الدعوية وثمن وريك جهود فرع وزارة الشؤون الإسلامية في مجال الدعوة من إقامة البرامج النوعية في الأمن الفكري وتوعية المجتمع بمخاطر الافكار المنحرفة .
من جهته أكد المدخلي على أن الفرع ومنسوبيه مستعد لتحقيق كل ما تطلبه المحافظة حيث أن الجميع يعمل لخدمة الدين ثم المليك والوطن ونعمل جاهدين لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ م .
هذا والتقى المدخلي خلال الجولة بفضيلة مدير إدارة المساجد الشيخ علي بن محمد النعمي وعدد من رؤساء الأقسام واستمع لعرض موجز عن مناشط وانجازات الادارة والأهداف المستقبلية كما استمع لعدد من المعوقات والاحتياجات .
إلى ذلك تفقد فضيلته جامع مركز الشقيق الكبير الذي تبلغ مساحته ١٦٠٠ متر مربع بطاقة استيعابية تفوق ٣٣٠٠ مصلي ويحتوي على ١١ دورة مياه و٣ دورات مياه خاصة للنساء إضافة إلى سكن للإمام والمؤذن ومغسلة للأموات للرجال والنساء . وأوضح المدخلي خلال تفقده الجامع أنه يجب على المواطنين الذين يؤدون الصلاة فيه وسكان الحي أن يكونوا عين الفرع الحامية له من أي تشوه أو استخدام لمرافقه وأدواته بطريقة غير شرعية لأنه أولا بيت من بيوت الله وخدمته فيه أجر عظيم وثواب جزيل كما أن الجامع بيني على الطراز الحديث بطابع جميل .
واختتم المدخلي جولته بزيارة لأحد مشايخ محافظة الدرب الشيخ هادي بن علي الشعبي .
رافق فضيلته مساعده لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد في المحافظات الشيخ عبد الله بن منصور كعبي ومدير إدارة الدعوة والإرشاد الشيخ محمد بن منصور فرجي ومدير إدارة الموارد البشرية الأستاذ عنتر بن محمد الحازمي ومدير إدارة المشاريع الأستاذ حسن بن يحيى زكري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com