أخبار محلية

لقاء مثمر بين ممثل باكستان الدائم السفير محمد شير والأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي حسين ابراهيم في جدة

عدد المشاهدات 1248

جدة _فاطمة الجبيني

التقى ممثل باكستان الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، السفير محمد فؤاد شير بالأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة، اليوم.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة واسعة من القضايا و وجهات النظر حول الموضوعات المقررة مناقشتها خلال الاجتماع التنسيقي السنوي القادم لمنظمة التعاون الإسلامي والقمة الإسلامية، بما في ذلك، نزاع جامو وكشمير و قضية فلسطين وأفغانستان وحوادث الكراهية ضد الإسلام وقضية تدنيس المصحف الشريف وإدارة كومستيخ .. الخ. وأشار السفير فؤاد شير إلى أن باكستان حافظت على موقفها الثابت ولعبت دورًا نشطًا في توجيه استجابة منظمة التعاون الإسلامي لجميع القضايا المهمة.

وأعرب السفير الباكستاني عن شكره للأمين العام على دعم منظمة التعاون الإسلامي الثابت لقضية جامو وكشميروحث على ضرورة تنفيذ كامل خطة عمل المنظمة بشأن جامو وكشمير التي اعتمدتها في الدورة الثامنة والأربعون لمجلس وزراء الخارجية في إسلام آباد. وفيما يتعلق بالإسلاموفوبيا وحوادث تدنيس القرآن الكريم المتكررة، أكد مجددا إدانة باكستان الشديدة لهذه الحوادث الدنيئة.

من طرفه، أعرب الأمين العام عن تقديره لمشاركة باكستان القوية مع منظمة التعاون الإسلامي ومشاركتها الفعالة في معالجة التحديات التي تواجه العالم الإسلامي. وذكر أن منظمة التعاون الإسلامي تقدر عاليا مساهمات باكستان في القضايا ذات الاهتمام الجماعي للأمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com