أخبار محلية

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل رئيس جمعية أهل الحديث بجمهورية بنجلاديش

عدد المشاهدات 1096

الرياض _ عبدالله العنزي
استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بمكتبه بمحافظة جدة، اليوم الخميس، رئيس جمعية أهل الحديث بجمهورية بنغلاديش الاستاذ الدكتور عبدالله فاروق والوفد المرافق له، الذين يزورون المملكة حالياً.
وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير برئيس وأعضاء جمعية أهل الحديث، منوهاً بعمق ومتانة الروابط الأخوية بين البلدين الذين تربطهم روابط قائمة على العقيدة والأخوة والتفاهم والتعاون في مختلف المجالات التي تخدم البلدين الشقيقين.
وبين معالي الوزير “آل الشيخ” أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ تولي خدمة الإسلام والمسلمين عناية عظيمة وتبذل في سبيل ذلك الغالي والنفيس، تماشياً مع مكانتها وبما حباها من مكانة جغرافية حيث تحتضن الحرمين الشريفين مهوى أفئدة المسلمين بالعالم ويتوجه لها مليار ونصف المليار مسلم في صلاتهم.
وأكد معاليه أهمية الدور الذي تضطلع به جمعية أهل الحديث في نشر صحيح الإسلام وتعليم الناس أمور دينهم وتوظيف التقنية الحديثة لخدمة المسلمين، راجياً من الله للقائمين على هذه الجمعية التوفيق لما يخدم المسلمين في بنجلاديش ويقوي علاقتهم ببعضهم وفق تنظيم دقيق وتعاون بناء ومثمر وبتنسيق مع الحكومة البنجلاديشية.
من جانبه، نوه رئيس جمعية أهل الحديث في جمهورية بنجلاديش الدكتور عبدالله فاروق بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والمواقف التاريخية التي قدمتها المملكة للحكومة والشعب البنجلاديشي، مؤكداً أن المملكة هي القلب النابض للأمة الإسلامية وجهودها في خدمة الإسلام مقدرة من المسلمين بالعالم.
وبين “فاروق” أن المملكة بقيادتها الرشيدة تقوم بدور محوري في قيادة الأمة وتصدير الخير للعالم، منوهاً بالتطور الذي تشهده المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله الذي يعمل وبوتيرة دقيقة لبناء دولة قوية لها حضورها العالمي.
وأشاد “الدكتور عبدالله فاروق” بالخدمات المقدمة الحجاج والمعتمرين والزوار وتيسير كل السبل كي يؤدي المسلمين شعائرهم بكل يسير وطمأنينة وفق تنظيم دقيق ومشاريع متطورة ساهمت في تسهيل أداء الشعائر.
واستعرض الدكتور عبدالله فاروق خلال اللقاء نشاط وأعمال وبرامج الجمعية وخدماتها التي تقدمها للمنتمين لها والذين يبلغ عددهم أكثر من 40 مليون شخص في مختلف مدن وأقاليم بنجلاديش عبر مسيرتها التي جاوزت الـ 84 عاماً.
وفي ختام اللقاء قدم رئيس جمعية أهل الحديث في بنجلاديش لمعالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الدعوة للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه الجمعية.
حضر اللقاء من الجانب السعودي وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية المكلف الدكتور عواد بن سبتي العنزي والأمين العام للجنة العليا للاستراتيجيات بالوزارة الدكتور أحمد الفارس، ومن الجانب البنجلاديشي السيد محمد سعيد خوكن مستشار الجمعية ورئيس هيئة بلدية دكاء الجنوبية السابق، والسيد أولاد حسين نائب رئيس الجمعية والدكتور محمد شهيد الله خان المدني أمين عام الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com