أخبار محلية

متطوعو (البر) ينفذون مبادرة للتشجير في العاصمة المقدسة بمشاركة أمانتها

عدد المشاهدات 1952

عبد القادر رضوان – جدة

نفذت جمعية البر بجدة ممثلة بفريق (لنغرسها) التطوعي وبمشاركة أمانة العاصمة المقدسة مبادرة للتشجير بحديقة الحسينية الجديدة في مكة المكرمة، ضمن مبادرة (مكة كلها حرم) لغرس 1000 شتلة من أشجار المورينجا في عدة مواقع بمكة المكرمة على مدى أربعة أيام.
وقد شارك في تنفيذ المبادرة عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس نادي البر التطوعي الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة، ومدير إدارة التطوع البلدي بأمانة العاصمة المقدسة الأستاذ نايف الشريف، ونائب رئيس لجنة البيئة بنادي البر التطوعي الأستاذ محمد الزيادي وعدد من مسؤولي الأمانة والبلدية.
وجاءت هذه المبادرة بالتعاون مع وقف الوالدين ومزرعتي محمد الزيادي وخالد المازني.
وكان نادي البر التطوعي التابع للجمعية قد نفذ عدداً من مبادرات التشجير في جدة على طريق الساحل وعلى الكورنيش والواجهة البحرية، وفي المشاعر المقدسة، ومواقع أخرى، تحت عنوان (معاً نخضرها) بالتعاون مع عدد من الجهات من القطاعين الحكومي والخاص.
وتأتي هذه المبادرات البيئية ضمن جهود الجمعية المتواكبة مع (مبادرة السعودية الخضراء) والتي تستهدف تحقيق الاستدامة البيئية من خلال بث الوعي بأهمية الحفاظ على النظم البيئية ورفع الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وتقليل انبعاثات الكربون ومكافحة التلوث، وصولاً الى الارتقاء بجودة الحياة من خلال تعزيز الصحة العامة.
كما تأتي تفاعلاً مع مبادرة سمو أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل التي تم إطلاقها تحت عنوان (أخضر مكة) والتي تستهدف زيادة الغطاء النباتي واستصلاح الأراضي وحماية الموائل الطبيعية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما يسهم في تحقيق أهداف مبادرة السعودية الخضراء ورؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com