أخبار محلية

اليوم التاسع مهرجان ربيع النعيرية 22 .. تميز ، ابداع ، جمال ، تنوع … تنظيم

عدد المشاهدات 880

اليوم التاسع من مهرجان ربيع النعيرية 22 “روح التراث وعبق الماضي” حيث استمتع زوار المهرجان بفعاليات مختلفة.

المشرف العام على المهرجان الاستاذ : فيصل علي الشمري تواجد في اركان المهرجان وذلل اي عقبات وحضر عدد من الفعاليات في المهرجان، كعادته بشكل يومي منذ افتتاح المهرجان، بمتابعة وتوجيهات من سعادة محافظ النعيرية الأستاذ: عبدالله بن علي السيف .

هذا وأستمرت الفعاليات اليومية في هذا اليوم التاسع : عروض الفرقة الاماراتية، ومسرح الطفل بفعاليات مختلفة ، ومعرض الفنون التشكيلية “الحرف على الخشب” . المهرجان الزراعي الأول “وزارة البيئة والمياه والزراعة”، وفعاليات القرية التراثية، الركن العماني، والركن البحريني، ومطاعم وكافيهات .
وعلى المسرح الرئيسي تواجد المنشد : عبدالله آل فروان .

المشرف العام على المهرجان أوضح ان حفل الختام “التكريم” سيكون خلال الأيام القادمة ولم يحدد تاريخ محدد وقال ( ربما خلال الأسبوعين المقبلين ) وأوضح ان الكثير من الفعاليات ستبقى لخدمة أهالي وضيوف و زوار محافظة النعيرية، لمدة 35 يوما وهي : السوق الاستهلاكي، والألعاب الترفيهية، وقرى الأسر المنتجة، والقرية العمانية، وقرية الرعب، والمطاعم والكافيهات، والطيور الناطقة، لذلك ستبقى أبواب المهرجان مفتوحة لاستقبال الزوار على مدى 35 يوما ونرحب بالضيوف والمتنزهين والزوار .

يذكر ان فرقة علي بن نعمان الحربية من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة شاركت بعروضها المميزة بفقرات عديدة من الموروث الشعبي الإماراتي، منذ اليوم الأول للمهرجان وحتى اليوم وكانت عروضها محل اشادة الحضور.
وقامت الفرقة مساء امس بتكريم المشرف العام على المهرجان الاستاذ : فيصل علي الشمري تقديرا منهم لجهوده ولما قدمه وما قام به من عمل احترافي مميز مشهود وملموس كان محل إشادة.

وعلمنا من مصادر خاصة ان اليوم هو مسك الختام لكافة فعالات المهرجان الرسمية. وسيبقى المهرجان لبقية الأيام للفعاليات الأخرى التي أشرنا اليها .
ومهرجان ربيع النعيرية 22 هو من اكبر المهرجانات بالمنطقة وأصبح مقصدا سنويا للزوار والمتنزهين من كافة مناطق المملكة ومن دول الخليج. ويحظى بأعداد غفيرة من الزوار لما يحتويه من فعاليات ومناشط وبرامج مختلفة تراثية وشعبية وترفيهية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com