أخبار الرياضة

أولمبي القدم يكسب منغوليا ويتصدر و هياء في نصف نهائي التجديف.. والطاولة تنطلق غداً الجمعة

7500 اعلامي في اسياد الصين

عدد المشاهدات 1840

الرياض – متعب الجوهر

فاز المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عام في ثاني لقاءاته في دورة الألعاب الآسيوية (هوانغتشو2022) على نظيره المنغولي بثلاثة أهداف نظيفة في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب مركز لينبينج الرياضي في مدينة هوتشو بالصين بحضور مدير البعثة السعودية الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله.

وجاءت أهداف الأخضر بواسطة هيثم عسيري في الدقيقة (18)، ومحمد مرّان في الدقيقة (49) ونايف مسعود في الدقيقة (74).

ودخل مدرب الأخضر سعد الشهري المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الجبيع في حراسة المرمى، محمد أبو الشامات، سعد الموسى، مشعل الصبياني، نواف المطيري، حسين الصبياني، عبدالملك العييري، نايف مسعود، صالح أبو الشامات، هيثم عسيري، ومحمد مران.

وبهذا الفوز، تصدر الأخضر فرق المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، وهو الذي تعادل في مواجهته الأولى أمام ايران بنتيجة سلبية.

هياء في نصف نهائي التجديف

تأهلت لاعبة المنتخب السعودي للتجديف هياء المامي، إلى نصف نهائي منافسات مسابقة (W1x) بعد حصولها على المركز الثالث في جولة الإعادة التي أقيمت اليوم بزمن 9.24.60 دقيقة.

ويقام سباق نصف النهائي عند الثالثة من عصر غدً الجمعة في بحيرة فويانغ للرياضات المائية، بمشاركة لاعبات كوريا الجنوبية والصين تايبيه واوزباكستان والصين.

وفي منافسات مسابقة فئة “LM2x” للزوجي، انتقلا الثنائي تركي العارف وسلطان الشالي لمنافسات مجموعة (B) بحلولهما خامساً في جولة الإعادة بزمن 7.28.44 دقيقة.

وذهب زميلهما راكان علي رضا لمنافسات مجموعة (C) لفئة (M1x) بعد أن حل سادساً في جولة الإعادة بزمن 8.09.80 دقيقة.

الطاولة السعودية في الحديدية

يفتتح المنتخب السعودي لكرة الطاولة، مشاركته بالدورة غداً عندما يلاقي البلد المستضيف الصين في منافسات الفرق عند السادسة مساءً.

وكانت قرعة منافسات كرة الطاولة للفرق قد أجريت اليوم، المنتخب السعودي في المجموعة الحديدية مع الصين وفيتنام.

وقسمت الفرق إلى ستة مجموعات، على أن تنطلق المنافسات غداً الجمعة على صالة جون شو كنال سبورت، بمشاركة 20 فريقاً في فئة الرجال و 18 فريقاً في فئة الاناث.

ويمثل المنتخب السعودي كلاً من : “علي الخضرواي وعزام عالم وتركي المطيري وخالد الشريف”.

7500 اعلامي يغطون الدورة

تجاوزت طلبات الإعلاميين الذين يرغبون بتغطية دورة الألعاب الاسيوية الـ 19 (هوانغتشو 2022) والتي تستضيفها مدينة هوانغتشو الصينية إلى أكثر من 6000 صحفي و 1500 مصور فوتوغرافي.

وخصصت اللجنة المنظمة مركزاً إعلامياً متكاملاً في منطقة أرض المعارض وسط مدينة هوانغتشو لخدمة الإعلاميين حيث يحتوي على 9 شاشات كبيرة لنقل منافسات الدورة على الهواء مباشرة، ويتسع إلى أكثر من 500 إعلامي في الفترة الواحدة.

ويفتتح المركز أبوابه على مدى 16 ساعة يومياً، ويقدم سلسلة من الاخبار والصور والفيديوهات إلى وسائل الإعلام المختلفة بعدة لغات ومن ضمنها العربية والانجليزية والكورية واليابانية والروسية بالاضافة إلى اللغة الصينية، بينما خصص منطقة جانبية خاصة لاجراء اللقاءات المباشرة مع ضيوف الدورة.

وقدم المركز الإعلامي بعض الخدمات اللوجيستية للإعلاميين مثل البطاقات المجانية الخاصة بالتنقلات المجانية والهدايا التذكارية وكتيب يحتوي على كل تفاصيل الدورة ومواقع الملاعب التي تحتضن المنافسات والمواعيد الزمنية.

22 لاعب في تدريبات الإلكترونية

أجرى لاعبي المنتخب السعودي للرياضات الالكترونية، تدريبه الأول في صالة الألعاب الالكترونية في فندق (جيانج) في مدينة هوانغتشو.

واشتمل التدريب، على تجربة أجهزة الحواسيب التي ستستخدم في المنافسات، إضافة إلى الألعاب الالكترونية المدرجة في منافسات الدورة بمشاركة 22 لاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com