أخبار التعليم

برعاية السلمي.. علوم وآداب الجامعة بالمجاردة تنظم اللقاء الأول لمشاريع الطالبات والجهات المستفيدة

عدد المشاهدات 2032

المصدر _ جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال
برعاية معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، نظمت الجامعة ممثلة بكلية العلوم والآداب بمحافظة المجاردة، مؤخرًا بمسرح الكلية، اللقاء الأول لمشاريع قسم علوم الحاسب والجهات المستفيدة، بحضور محافظ المجاردة المكلف ثامر بن نايف المرزوقي وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة.

وخلال اللقاء شاهد الحضور كلمة مصورة لمعالي رئيس الجامعة، ثم ألقى المشرف العام على فرع جامعة الملك خالد بتهامة الدكتور أحمد عاطف الشهري كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد بجهود الكلية والطالبات والجهات المستفيدة.

من جانبها أكدت عميدة كلية العلوم والآداب بالمجاردة الدكتورة مها الشهري في كلمتها أن الكلية تحرص دومًا على تحقيق أعلى درجات التوافق بين مهارات الخريجين ومتطلبات سوق العمل عن طريق تطوير الخطط الدراسية لبرامج الكلية، وتطوير المعامل والورش، وتطوير مشاريع التخرج، وتشجيع الابتكار والتفكير الإبداعي، وتحقيق متطلبات ومعايير الاعتمادات الأكاديمية المحلية والدولية.

وأضافت الشهري أن الهدف الأساسي الذي تسعى إليه الكلية هو إعداد خريج مزود بالمعارف النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، ولديه القدرة على توظيفها مـن خلال بناء ذاته وتنمية مجتمعه وتبني فلسفة التعلم الذاتي في حل المشكلات والتعلم مدى الحياة.

كذلك قدمت الشهري شكرها ومنسوبات الكلية لمعالي رئيس الجامعة على رعايته لمبادرة تشجيع مشاريع الطالبات الخريجات وعلى تحفيز الكلية ومنسوبيها على إطلاق مشاريع هادفة للمجتمع، وتعزيز مهارات مخرجات التعليم بما يلائم سوق العمل، ومساعدة منسوبي الكلية على الاستفادة القصوى مما تعلموه في خدمه مجتمعهم ووطنهم.

وتم خلال اللقاء تسليم العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية للجهات، شمل أبرزها تطبيق النقل الطلابي الذكي لنظام الآيفون، وموقع متابعة سير العملية التعليمية، وموقع الخدمات الطبية، وتطبيق الطالب الموهوب لنظام أجهزة الآيفون، وتطبيق المستثمر الذكي لنظام أجهزة الآيفون، وموقع المرشد السياحي بالمجاردة.

وقد استفاد من هذه المشاريع عدد من الجهات الحكومية تمثلت في لجنة التنمية السياحية الفرعية بمحافظة المجاردة، وإدارة التعليم بمنطقة عسير، وبلدية محافظة المجاردة، بالإضافة إلى عدد من الوحدات بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com