أخبار محلية

15 ألف مشارك ومشاركة في13 مدينة حول المملكة

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يختتم مبادرته المجتمعية الرائدة "تحرك معنا"

عدد المشاهدات 1312

عبدالله الحكمي

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن اختتام مبادرة “تحرك معنا” في مدينة أبها بمشاركة نحو 1000 مشترك، وذلك بعد 8 أشهر من انطلاق نشاطاتها. وجابت المبادرة، التي بدأت نشاطاتها من مكة المكرمة، 13 مدينة في مختلف مناطق المملكة، شملت كلاً من مكة المكرمة و ينبع و تبوك و العلا وجازان، إلى جانب المدينة المنورة وحائل و الرياض والخبر، وكذلك جدة و الاحساء و الباحة و ختامها في ابها .
ونجحت المبادرة في استقطاب نحو 15 ألف مشارك ومشاركة، من المواطنين والمقيمين من كافة الأعمار؛ لممارسة رياضات المشي والجري لمسافات تتراوح بين 1-5 كلم، إلى جانب ركوب الدراجات لمسافات تتراوح بين 10-14 كلم كما أنجزت المبادرة أحد أهدافها بالتركيز على جذب أكبر عدد من الأفراد غير الممارسين للنشاطات البدنية من خلال فعالياتها الرياضية الشيقة وإشعال روح المنافسة الصحية.
وتعد مبادرة “تحرك معنا”، التي أطلقها الاتحاد في أكتوبر 2022، إحدى برامج الرياضة المجتمعية، التي تساهم بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في رفع مستوى جودة الحياة، وذلك من خلال تشجيع أسلوب الحياة الصحي والمتوازن .وقد لاقت هذه المبادرة الرائدة ترحيباً من مختلف فئات المشاركين والمشاركات. وإلى جانب ممارسة الأنشطة الرياضية، تضمنت المبادرة بث رسائل توعوية حول أهمية تحويل الرياضة والحركة المتواصلة إلى أسلوب حياة للأفراد والعائلات، يعزز اللياقة والصحة البدنية والنفسية والاجتماعية في مواجهة الامراض وضغوط الحياة. كما جرى تصميم المبادرة لتكون صديقة للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، مما يسهل إشراك تلك الفئة، إيماناً من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أهمية ممارسة الرياضة لكافة أفراد المجتمع”.
وتميزت “تحرك معنا”، بأنها مبادرة متعددة الأثر من النواحي الإنسانية والاجتماعية، حيث إنها تخلق مساحات إنسانية تفاعلية شاملة للسعوديين وغير السعوديين من الجنسين، وتدمج العائلات والأفراد، وبكافة الفئات العمرية في نشاطاتها. كما أنها توجه طاقات المجتمع بجميع فئاته نحو المنافسة البناءة وتشجيع الحركة والاهتمام بالصحة بشكل أكبر. وإضافة إلى ذلك، استفادت المبادرة من التحول الرقمي، الذي تشهده المملكة حالياً، من خلال توجيه المشاركين والمشاركات إلى التسجيل في تطبيق اتحاد الرياضة للجميع (SFA) لأغراض التنظيم ومعرفة تفاصيل النشاطات.

#انتهى#

حول الاتحاد السعودي للرياضة للجميع (SFA):
الاتحاد السعودي للرياضة للجميع هي جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني. وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاع العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها.

ويركز اتحاد الرياضة للجميع على زيادة النشاط البدني من خلال تطوير أربع أولويات استراتيجية: (1) التعليم؛ (2) المجتمع والتطوع؛ (3) اللياقة البدنية والصحة؛ و (4) الحملات والترويج. يقوم بذلك من خلال تصميم ونشر برامج رياضية ترفيهية لجميع أفراد المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد برنامجًا دوليًا ديناميكيًا للتواصل يهدف إلى تقديم العلامة التجارية لمجتمع الرياضة في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com