أخبار محلية

“البيئة” توقع عقدًا للانتفاع بأجهزة السونار المستخدمة في الكشف البيطري

عدد المشاهدات 2000

محمد المنتشري

وقّعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عقدًا مع مؤسسة ريف الأهلية، للانتفاع بأجهزة السونار الحديثة المستخدمة في الكشف البيطري على الماشية؛ للاستفادة مما تمتلكه الوزارة من أجهزة حديثة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لمربي الماشية، تعزيزًا للتنمية الاقتصادية والزراعية.
شهد التوقيع وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد العيادة، ووقّع العقد عن الوزارة مدير عام الإدارة العامة للإنتاج الحيواني الدكتور العربي العميم، وعن مؤسسة ريف الرئيس التنفيذي ثامر البقمي.

وأكد العميم حرص الوزارة على تطوير قطاع الثروة الحيوانية في مناطق المملكة المختلفة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمربي الماشية؛ وصولًا إلى مستقبل زاهر وتنمية مستدامة، مشيرًا إلى أن الوزارة وافقت على أن يكون عقد الانتفاع الذي تم توقيعه مع مؤسسة ريف، وفقًا للاشتراطات الفنية والتنظيمات المطبقة في تشغيل وصيانة هذه الأجهزة.

وأوضح العميم، أن وزارة “البيئة” تشرف على استخدام أجهزة السونار في الكشف على الماشية، بما يضمن تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية في المملكة، وزيادة إنتاجيتها.
ووفقًا للعقد، تتولى مؤسسة ريف الأهلية، عملية استخدام أجهزة السونار المملوكة للوزارة، على النحو الذي يَضمن الانتفاع بها وتقديم خدمات بجودة عالية لمربي الماشية في مختلف المناطق، والمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية وفقًا لمستهدفات رؤية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com