أخبار محلية

أسواق البحر الأحمر توقع اتفاقية تعاون مع “بر جدة” لدعم برامج وأنشطة الجمعية

عدد المشاهدات 2384

جدة- عبد القادر رضوان

 

وقعت شركة أسواق البحر الأحمر المحدودة المالكة لمركز (رد سي مول) اتفاقية تعاون مع جمعية البر بجدة لدعم برامج وأنشطة الجمعية المقدمة للأسر المحتاجة والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، من خلال حث المستأجرين في المركز التجاري على المساهمة في دعم تلك البرامج عبر مبادرة (مجتمعنا حيوي).
وقد وقع الاتفاقية في مقر مركز الـ (رد سي مول) كل من الرئيس التنفيذي لجمعية البر بجدة المهندس محي الدين بن يحيى حكمي، ورئيس اللجنة التنفيذية لمركز الـ (رد سي مول) الأستاذ محمد إقبال علوي، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
وجاء توقيع الاتفاقية انطلاقاً من رغبة الطرفين في تطوير سبل التعاون بينهما لنشر ثقافة العمل الخيري ودعم الأسر المستفيدة والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، حيث تجسد هذه الاتفاقية حرص الطرفين على توظيف امكانياتهما بما يخدم المجتمع وتنميته وينفع المواطنين ضمن منظومة من العمل التكاملي والتعاون المشترك الذي يعزز جودة الحياة تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وقال الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محي الدين حكمي:
سعدنا اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية مع مركز الـ (رد سي مول) والتي تأتي امتداداً لسلسلة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعتها الجمعية مع قطاع الأعمال وباقي القطاعات، بما يجسد حرصنا في الجمعية على مد جسور التعاون مع تلك القطاعات والتوسع في شراكاتنا المجتمعية لدعم وتمكين واستدامة العمل الخيري وتيسير بيئة الأعمال فيه، وتعزيز ازدهار هذا القطاع، وتعظيم القيمة المضافة له بكل ما يحمله من قيم أصيلة ودلالات أخلاقية سامية تترجم معاني التراحم والتكافل الاجتماعي، وذلك حرصاً من الجمعية على الاضطلاع بمسؤولياتها الاجتماعية، ودعم المسار التنموي الاجتماعي والاقتصادي بما يتماشى مع أهداف الجمعية المسترشدة برؤية المملكة التنموية 2030.
وشكر الحكمي شركة أسواق البحر الأحمر المالكة لمركز (رد سي مول)، والإدارة التنفيذية للمركز على تفاعلها وحسها الوطني وتعاونها المستمر مع الجمعية في العديد من المبادرات المجتمعية التي تساهم في دعم المستفيدين من خدمات الجمعية.
من جانبه قال رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الـ”رد سي مول” الأستاذ محمد إقبال علوي: “إن هذه الاتفاقية تجسد حرصنا وجمعية البر بجدة على أداء المسؤولية الاجتماعية من خلال القيام بأدوارنا في خدمة المجتمع وتعزيز جودة الحياة فيه عبر المشاركة والتعاون على تقديم أفضل الخدمات التي تترك أثرها الإيجابي على مختلف الشرائح المجتمعية، بما يتواكب مع مستهدفات الرؤية التنموية 2030”. وأضاف: “كما يجسد توقيع هذه الاتفاقية الحرص على تعزيز الوعي المجتمعي وإثراء التجارب بثقافة العمل الخيري وأهمية الاستشعار بالفئات المحتاجة وتلبية احتياجاتها المعيشية حتى تؤدي أدوارها كجزء أصيل في المسيرة التنموية في بلادنا”.
يُذكر أن جمعية البر بجدة تولي عناية خاصة بالأسر محدودة الدخل وتقدم لهم حزمة من البرامج والأنشطة والمشاريع التي تساندهم وتساهم في تمكينهم من خلال التدريب والتأهيل والتوظيف.
كما تولي اهتماماً كبيراً بالأيتام سواء أولئك المقيمون لدى أسرهم أو نزلاء دور الضيافة التابعة لها حيث تقدم لهم منظومة من الرعاية النفسية والصحية والاجتماعية والتعليمية مع حزمة من البرامج التي تدعم فرص دمجهم المجتمعي، وتعمل دائماً على تحقيق جودة الحياة لهم ومساعدتهم في رسم ملامح مستقبلهم.
وتحرص الجمعية على تقديم الرعاية الصحية المُثلى لمرضى الفشل الكلوي من خلال خدماتها المقدمة في مركزي هشام عطار وعبد الكريم بكر للغسيل الكلوي اللذين قدَّما أكثر من 650 ألف جلسة غسيل كلوي لهؤلاء المرضى.
يشار الى أن مركز الرد سي مول نفذ العديد من المبادرات المجتمعية الرائدة، منها مشروع الإفطار الجماعي الرمضاني لأبناء الخير الذي نُفذ العام الماضي في نسخته التاسعة، وتم فيه استقبال 1500 من الأيتام وأسرهم بالتعاون مع جمعية البر بجدة وبمشاركة عدد من الجمعيات والجهات الداعمة، إضافة الى تعاون المركز مع الجمعية في تدشين جهاز الخدمة الذاتية بمقر المركز بهدف تيسير دعم برامج الجمعية من قبل مرتادي المركز. كما أطلق المركز مبادرته الرائدة (كشك الأسر المنتجة)، لمساندة تلك الأسر وتمكينها وتحقيق طموحاتها وفتح مجالات الابداع والعطاء أمامها، إضافة الى حملته المميزة لتوطين الوظائف بقطاع التجزئة داخل المركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com