أخبار محلية

المملكة تشارك في دورة الألعاب العربية بـ17 لعبة و اخضر القدم تحت 19 يدشن المشاركة السعودية امام سوريا والافتتاح الأربعاء المقبل بالجزائر

عدد المشاهدات 1152

الرياض- متعب الجوهر

تشارك المملكة في دورة الألعاب العربية الخامسة عشر “الجزائر 2023” التي تفتتح يوم الأربعاء المقبل وتستضيفها الجمهورية الجزائرية حتى الخامس عشر من يوليو الحالي بمشاركة جميع الدول العربية.
ويتواجد رياضييو المملكة، في 17 لعبة ، منها 14 أولمبية، وهي: كرة القدم، والمبارزة، والريشة الطائرة، والسباحة، والدراجات، والجودو، والمصارعة، وألعاب القوى، والكاراتيه، والملاكمة، ورفع الأثقال، وكرة الطاولة، وكرة السلة 3×3، وكرة اليد، إضافة إلى المشاركة في 3 رياضات بارالمبية وهي، كرة الهدف، وكرة السلة على الكراسي، وألعاب القوى البارالمبية.
وتشكل نسبة اللاعبات السعوديات ما معدله 21% من البعثة، مقابل 79% للرجال، في حين يبلغ معدل اللاعبين الذين لا تتجاوز أعمارهم 23 سنة؛ 46% من أفراد البعثة الكلي.
وتأتي هذه الأرقام، حرصاً من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على منح الفرصة للشباب والسيدات، للمشاركة في مثل هذه الدورات، لرفع خبرتهم الرياضية، وزيادة الاحتكاك مع الرياضيين من الدول العربية، بما يضمن مستقبل رياضي مبهر لهم، خاصة وأن معظم أفراد البعثة الرياضية لم يسبق وأن شارك بدورة الألعاب العربية.
يذكر أن المملكة نالت 45 ميدالية متنوعه (15 ذهبية – 12 فضية- 18 برونزية) في آخر دورة ألعاب عربية أقيمت عام 2011م في الدوحة.
ويدشن المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 19سنة اولى المنافسات السعودية في الدورة بمواجهة نظيره السوري عند الثالثة والنصف من عصر غداً الاحد على ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة ضمن منافسات المجموعه الثانيه والتي تضم بجانبهم فلسطين وموريتانيا.
وكان الاخضر قد وصل الى الجزائر امس بعد ان انهى معسكره الذي اقامه في تونس تحت اشراف مدربه البرازيلي ماركوس سواريز ، واجرى تدريباً وحيداً استعداداً لمواجهه الغد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com