أخبار محلية

اتفاقية شراكة بين “بر جدة” و “تمارا الرعاية الطبية ” لتشغيل الجزء التجاري بمركز هشام عطار للغسيل الكلوي

عدد المشاهدات 1168

عبد القادر رضوان – جدة
وقَّعت جمعية البر بجدة اتفاقية شراكة استثمارية مع شركة تمارا الرعاية الطبية، تقوم الشركة بمقتضاها بإدارة وتشغيل الجزء التجاري من مركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع للجمعية.
وقد مثّل الجمعية في توقيع الاتفاقية رئيس مجلس الإدارة بالإنابة الأستاذ خلف بن هوصان العتيبي، فيما مثّل شركة تمارا الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذة تمارا سعيد أبو بكر، بحضور الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محي الدين حكمي، ورئيس مجلس إدارة شركة تمارا الدكتور محمد بن سالم الغامدي وعدد من مسؤولي الجمعية.
وجاء توقيع الاتفاقية في ظل حرص الجمعية على رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى من مراجعي مركز هشام عطار بما يساهم في تحقيق مستهدفات الجمعية إزاء دعم العمل الاجتماعي وتمكينه واستدامته انطلاقاً من أهداف رؤية المملكة 2030.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة بالإنابة الأستاذ خلف بن هوصان العتيبي: “لقد سعدنا اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة تمارا الرعاية الطبية والتي تأتي امتداداً لعدد من الاتفاقيات والمذكرات التي وقعتها الجمعية مع مختلف القطاعات بما فيها قطاع الأعمال الذي يؤكد دوماً دوره الفاعل في مسيرة التنمية”. وأضاف: “تجسد هذه الاتفاقية حرص الجمعية المستمر على تمكين العمل الاجتماعي والحرص على تنمية موارد الجمعية بما يعزز الاستدامة ويُثري برامج الجمعية وأنشطتها المقدمة للأسر محدودة الدخل والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، كما تترجم حرص القائمين على الجمعية على تنمية القطاع الصحي ودعم خدمات الجمعية المقدمة لمرضى الكلى، باعتبار تعزيز الصحة العامة ركناً أصيلاً من أركان جودة الحياة”.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة تمارا الرعاية الطبية: “لقد لمسنا جميعاً الدور الإنساني الذي يضطلع به مركز هشام عطار تجاه مرضى الكلى، وما يقدمه من جهود ملموسة لتخفيف معاناتهم، التي أستشعرتُ حجمها بسبب تجربتي الشخصية الصعبة مع الفشل الكلوي.
لذا وفي ظل حرص إدارة الجمعية على تمكين العمل الخيري واستدامته وزيادة موارد الجمعية، فقد عقدنا العزم على التعاقد معها والمضي قدماً في هذا المشروع الاستثماري الإنساني الذي يستهدف تشغيل الجزء التجاري من المركز وتطوير خدماته، وقد وجدنا الاستجابة المأمولة من إدارة الجمعية، خاصة ونحن نملك فريقاً متكاملاً من الأطباء والممرضين والإداريين المتخصصين، ونتطلع الى تقديم خدمات متميزة ونموذجية تليق باسم الجمعية وأدوارها المجتمعية الملموسة”.
وأوضح الدكتور الغامدي أن لدى الشركة برنامجاً تدريبياً متكاملاً من خلال أكاديمية تمارا للتدريب الصحي والتي ستكون الذراع التدريبية لكل العاملين بالمركز وللعاملين في المراكز الأخرى، حيث نقدم تدريباً وتعليماً مختلفاً يعتني ببناء المهارات وتطويرها لكل العاملين، كما نركز في الشركة والأكاديمية على دعم السعودة من خلال عدد من البرامج ستبدأ قريباً، اضافة الى الدورات الإدارية المتخصصة التي تعقد بالتنسيق والتعاون مع عدد من الجهات”.
يُذكر أن مركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع لجمعية البر بجدة يستقبل نحو 215 من مرضى الفشل الكلوي، حيث يتم تقديم جلسات الغسيل الكلوي لهم من خلال 50 جهازاً بمعدل 30 ألف جلسة غسيل سنوياً، وقد تجاوز عدد الجلسات المقدمة للمرضى منذ إنشاء مراكز الغسيل التابعة للجمعية نحو 550 ألف جلسة، ويعمل المركز على تقديم خدماته جنباً الى جنب مركز عبد الكريم بكر الطبي.
وقد حصل مركز عطار للغسيل الكلوي على ترشيح المركز السعودي لزراعة الأعضاء ليكون ضمن 20 مركزاً تم اختيارها للمشاركة في دراسة الـ (دوبس) العالمية المقدمة من مركز الأبحاث في أمريكا والتي تضم عدة دول اوروبية وخليجية وآسيوية وتتناول علاقة تأثيرات أنماط نوعية الغسيل الكلوي على صحة مرضى القصور الكلوي النهائي ومدى تأثيرها في تحسين نوعية الحياة لهؤلاء المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com