أخبار محلية

أمانة العاصمة المقدسة تفعل يوم البيئة العالمي بمكة مول

عدد المشاهدات 2432

مرفت طيب- مكة المكرمة
شاركت أمانة العاصمة المقدسة في يوم البيئة الذي تنظمه الإدارة العامة للاتصال المؤسسي ممثلة في إدارة الفعاليات للفترة من 5 – 7 يونيو 2023م من خلال معرض تعريفي حمل عنوان “إيجاد حلول للتلوث البلاستيكي” بالمركز التجاري مكة مول ، وذلك بمناسبه يوم البيئة العالمي ، وضمن فعالية ومبادرة التوعية البيئية السعودي .
ويأتي ذلك في إطار الجهود الرامية إلى إيجاد حلول لمشكلة التلوث بالبلاستيك ، التي باتت تشكل عبئاً على النظم البيئية في مكة المكرم وايضاً مدن الحج الثلاث ، كما يؤثر سلبياً على صحة الإنسان ، ويشكل تهديداً للتنوع البيولوجي .
واكدت الأمانة حرصها على المشاركة في الفعاليات التوعوية التي تساهم في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة ، وتعزيز الوعي البيئي وتحفيز العادات والسلوكيات الحميدة التي تشجع على حماية البيئة ، ورفع الوعي بأهمية الحفاظ عليها ، مضيفةً ان اطلاق فعاليات هذه المناسبة بالتزامن مع موسم الحج 1444ه يعد فرصة هامه للتأكيد من خلالها بان التحدي البيئي هو هدف عالمي مشترك يتطلب الالتزام والقناعة بأهمية حمايه البيئة للأجيال القادمة ، و دعم الأمانة المستمر لأي جهود تساهم في نشىر سلوك الحفاظ على البيئة من اجل صحة وسلامة الانسان وجودة الحياة .
كما تم مشاركة الفنانين والفنانات ، الهواة والمحترفين من جميع فئات المجتمع ، للمشاركة في “مسابقة فن التدوير بالبلاستيك”، والتي تهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع لإيجاد حلول للتلوث البلاستيكي بصنع الفن , وإطلاق جوائز بيئية للتوعية بقضايا البيئة وتشجيع المحافظة عليها .

كما وقامت ايضا بتفعيل جوانب تشجيع المشاركة المجتمعية عبر تنفيذ وإطلاق مبادرات رائدة وملهمة من قبل إدارة التطوع البلدي ووحدة الشراكات المجتمعية وبمشاركة الإدارة العامة للنظافة تمثلت في تهيئة وتنظيف جبل الرحمة والساحات المحيطه له بمشعر عرفات ، مما يعد ذلك داعما لتطوير المنظومة البيئية وترسيخ مفاهيم التنمية المستدامة ومستهدفات المملكة 2030م .
الجدير بالذكر ان يوم البيئة العالمي بمثابة منصة سنوية ، تنضم إليها أكثر من 150 دولة من مختلف أنحاء العالم في كل عام ، بهدف تسليط الضوء على التحديات البيئية الملحة ، كما يمثل دعوة عالمية للتصالح مع الطبيعة ، وإحداث تغييرات إيجابية، تساعد على جعل الكوكب أكثر أمناً واستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com