أخبار إقتصادية

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يدشن المنتدى ويكرم الفائزين بجائزة العاملين مع الشباب

بهدف تطوير السياسات وتعزيز الابتكار.. السبت القادم

عدد المشاهدات 1456

غيداء الغامدي – متابعات
يدشن معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي منتدى العاملين مع الشباب في دورته الثالثة ويكرم الفائزين بجائزة العاملين مع الشباب في دورتها الأولى وذلك يوم السبت 26 من شهر شعبان لعام 1444هـ الموافق 18 من شهر مارس لعام 2023م، حيث يأتي المنتدى في دورته الثالثة تحت شعار: تمكين العاملين مع الشباب.. تعزيز الابتكار وتطوير السياسات.
وأوضح رئيس مجلس إدارة منتدى العاملين مع الشباب الأستاذ علي بن سليمان الراجحي أن المنتدى سوف يناقش عددا من الموضوعات ذات الصلة بقطاع العاملين مع الشباب؛ ومن أبرزها سُبل الابتكار والتغيير في العمل الشبابي، وسياسات المستقبل الموجهة نحو الشباب، كما سيبحث آليات ونماذج تمكين الشباب وتنمية قدراتهم في زمن متسارع يُعتمد فيه على الشباب، بجانب استعراض التجارب العملية والنوعية في مجال العمل الشبابي. وأضاف الراجحي أن المنتدى سوف يستهل فعالياته وأعماله بعرض استراتيجية التنمية الشبابية، والتي سيقدمها المهندس بندر بن حميد الشمري مستشار معالي نائب الوزير للتنمية الاجتماعية، يستعرض من خلالها أبرز المبادرات وبرامج التنمية الشبابية التي تعمل على تنفيذها الوزارة لمصلحة منظومة الشباب، وذلك بالتعاون مع عدة جهات ذات علاقة بقطاع الشباب.
وتتناول الجلسة الأولى للمنتدى سياسات المستقبل الموجهة نحو الشباب، حيث يتحدث فيها كل من الدكتور/ عبدالعزيز الغيامة مدير عام الادارة العامة للتعليم الجامعي بوزارة التعليم، والأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني المدير العام لصندوق الموارد البشرية (هدف)، بالإضافة إلى الأستاذة نهى بنت سعيد قطان وكيل وزارة الثقافة للشراكات الوطنية والتطوير والدكتور تركي بن صالح العواد نائب رئيس لجنة الثقافة والرياضة والسياحة بمجلس الشورى وسيدير الجلسة الدكتور خالد بن سليمان الراجحي.
وتتناول المحاضرة الأولى موضوع الابتكار والتغيير في العمل الشبابي والتي يتحدث فيها الدكتور عبدالرحمن بن علي العليان، متناولا الابتكار والتغيير وما يتبع هذا الأمر من التوقعات المحتملة لنتائج التغيير في الجهات العاملة مع منظومة الشباب.
فيما يدور محور الجلسة الثانية حول موضوع الابتكار والتغيير في العمل الشبابي، حيث يدير الجلسة المهندس يزيد الملحم من مؤسسة مسك ويتحدث بالجلسة الدكتور خالد بن مريزيق الحربي عن خصائص المبادرات الشبابية المبتكرة، وفي ذات الإطار تتناول الدكتورة غادة بنت عبدالرحمن العريفي موضوع تحقيق التغيير الإيجابي باستخدام الحفز.
عقب ذلك يشهد المنتدى تقديم محاضرة بعنوان تنمية المهارات لتمكين الشباب لوظائف المستقبل يقدمها الدكتور محمد بن علي الخيري.
وتشهد فعاليات الجلسة الثالثة التي تدور حول محور تجارب في التمكين وتنمية القدرات في العمل الشبابي مشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين، الذين يتناولون هذا التجارب بالعرض والنقاش، حيث يتحدث الدكتور محمد بن حسين السيد عن برنامج تأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي والأستاذ بندر بن محمد بن دويس عن مبادرة مهارات المستقبل، فيما يتناول الدكتور عبدالرحمن بن حمد الجابر برنامج القيادة الدولية للبرامج الشبابية، كما يتحدث عن تجربة مشروع طموح المهندس إبراهيم بن محمد الصاعدي.
وتتحدث الأستاذة/ براءة بنت عبدالله العبدي عن مبادرة صناعة الأفلام الوثائقية (جدة دوكس)، وفي ختام التجارب تتحدث الأستاذة مروج بنت محمد صفدر حول برنامج تمكين وتطوير الشباب في الدول الأعضاء عن البنك الإسلامي للتنمية، وتختتم أعمال وفعاليات المنتدى بتقديم التوصيات والكلمة الختامية ويقام بعد ذلك الورش المصاحبة للمنتدى.
يُشار إلى أن فعاليات المنتدى والجلسات الحوارية ستكون مفتوحة أمام الجميع، كما يمكن التسجيل لحضور فعاليات وبرامج منتدى العاملين مع الشباب وبرامجه من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمنتدى http://yofksa.org/ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com