أخبار دولية

هلال رئيسا لمجموعة أصدقاء البلدان متوسطة الدخل في الأمم المتحدة

عدد المشاهدات 1152

تم انتخاب المغرب يوم الأربعاء لدى الأمم المتحدة السفير عمر هلال ليكون رئيسا لمجموعة أصدقاء البلدان متوسطة الدخل في الأمم المتحدة.
وتعد مجموعة البلدان متوسطة الدخل مجموعة مهمة تعمل داخل الأمم المتحدة على تسليط الضوء على مصالح البلدان متوسطة الدخل وإثارة اهتماماتها وتحدياتها الخاصة خلال المناقشات الأممية وأبرز الاجتماعات الحكومية الدولية التي تتمحور حول التنمية المستدامة في أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
وقد أعلن الممثل الدائم للمغرب السفير هلالن أن رئاسة المغرب لهذه المجموعة الأممية، ستكون فرصة لوضع خارطة طريق لتجديد التعاون الدولي لصالح البلدان متوسطة الدخل، على ضوء التحديات المعقدة التي يواجهها العالم اليوم، لا سيما تداعيات جائحة “كوفيد-19” والأزمة المالية والغذائية والطاقية.
وكشف خلال إجتماع بمقر الأمم المتحدة عن الأولويات الخمس للرئاسة المغربية للمجموعة برسم 2023، وتتعلق في المقام الأول بإعادة التفكير في أطر التعاون الدولي على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، بغرض دعم البلدان متوسطة الدخل، وضمان، في مقام ثان، فهم أفضل لتنوع البلدان متوسطة الدخل من خلال اعتماد منهجيات ومقاربات تتجاوز معايير الناتج المحلي الإجمالي التبسيطية.
وجرى تسليم الرئاسة بين كولومبيا والمغرب في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، خلال اجتماع عرف مشاركة رئيس الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة الأممية، تشابا كوروسي، ورئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، لاشيزارا ستويفا، وكذلك الأمين العام المساعد المكلف بالتنمية الاقتصادية في إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، نافيد حنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com